ღ♥ღ منتديات أحلى الأيّامღ♥ღ

ღ♥ღ منتديات أحلى الأيّامღ♥ღ

ღ♥ღ منتديات أحلى الأيّامღ♥ღ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ღ♥ღ منتديات أحلى الأيّامღ♥ღ


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
»  ღ احلى الكلمآت ღ
ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 25 فبراير - 13:59 من طرف βαrα

» حين فارقتني من احبها قلبي
ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ I_icon_minitimeالجمعة 4 أكتوبر - 4:33 من طرف *نرمين*

» فراق حبيب مع حبيبه اروع ماقيل في الفراق
ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ I_icon_minitimeالجمعة 4 أكتوبر - 4:32 من طرف *نرمين*

» صور لبعض مشتركي ألحان وشباب في الطبعات السابقة
ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ I_icon_minitimeالجمعة 4 أكتوبر - 4:30 من طرف أميرة جدة

» سجل حضورك باجمل صورة عندك :yes:
ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 1 أكتوبر - 15:04 من طرف zomoroda

» كلمات راقت لي ^_^
ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ I_icon_minitimeالإثنين 30 سبتمبر - 13:06 من طرف βαrα

» مما علمتني الحياة..... بقلــــــمي
ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 21 مايو - 13:32 من طرف El castigador

» عشر خطوات لتكون مميز ~ ^_^
ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ I_icon_minitimeالسبت 6 أبريل - 5:17 من طرف βαrα

» عشرون نصيحة مختصرة للمرأة
ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ I_icon_minitimeالإثنين 29 أكتوبر - 14:32 من طرف محمدالعابد


 

 ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
rami39
عضو نشط
عضو نشط
rami39


ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 70
نقاط : 155
تاريخ الميلاد : 18/07/1987
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
العمر : 36
الموقع : rami391@hotmail.fr
العمل/الترفيه : متربص
المزاج : الحمد لله

ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟   ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ I_icon_minitimeالجمعة 19 يونيو - 17:37

ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟


العلامات التجارية..عالم قائم بذاته
مايكل كافاناخ
يرى البعض أن قرار بنك سانتاندر بتغيير العلامة التجارية لبنك أبي، وغيرها من عمليات التجزئة المصرفية الخاصة به في المملكة المتحدة تحت لافتة واحدة، يشير إلى مثل مؤسف آخر على محو النشاطات العملية العالمية للطابع المحلي للشركات الصغيرة.
وبالنسبة لآخرين، فإن هذا التحرك ما هو إلا نشاط عملي جيد من قبل هذه المجموعة المصرفية الإسبانية، بينما نجد أن واحدة من العلامات التجارية، على الأقل، وهي برادفورد وبنغلي، تمر بوضع حرج وقاتل بين الفشل والإنقاذ الحكومي.
أما شركة أفيفا، فهي مشغلة خدمات مالية أخرى تنفق في الوقت الراهن، الملايين وهي تعلن عن انتهاء علامتها التجارية الأصلية، نورويش يونيون.
إن الاندماجات، والاستيلاءات الشرائية والكوراث وعمليات التحول في طبيعة النشاط العملي، تقدم تبريراً لتغيير العلامات التجارية للشركات. ومن أمثلة ذلك إعادة ولادة شركتي غوينسي وجراند متروبوليتان في عام 1997 لتصبح شركة دياغو، وكذلك تغيير شركة دياغو وشركة بي تي بي BTP سايب إلى شركة إنفنسيز في عام 1999.
غير أن الشركات التي تطلق أو توسع علاماتها التجارية تفعل ذلك وهي تتحمل المخاطر الخاصة به.
كان بنك أبي نفسه الذي كان في ذلك الحين تحت قيادة الرئيس التنفيذي، لقمان أرنولد، قد أٌرغم على تحول كامل بخصوص حلته فاتحة اللون الخاصة بهويته حين أسقط كلمة "وطني" من اسمه في عملية إعادة علامة تجارية، بتكلفة 11 مليون جنيه في عام 2003. وعاد خلال فترة قريبة إلى طراز علاقة تجارية قريب من العلامة التجارية الأصلية Abbey National.
وجدت الخطوط الجوية البريطانية كذلك نفسها وسط جدل حين تخلت كجزء من إعادة علامة تجارية بتكلفة 60 مليون جنيه استرليني، في التسعينيات، عن نهايات ذيل علمها الاتحادي لصالح طيف من التصاميم متعددة الثقافات، التي تخلت في النهاية عنها.
ربما يكون الأمر الأشد إحراجاً، قضية البريد الملكي، الذي اتبع تحت قيادة جون روبرتس توجه تبني الاسم اللاتيني Consignia، وذلك لإبعاد خدمته البريدية عن جذورها العتيقة في إطار القطاع العام.
أوضح روبرتس أن كونسينيا Consignia كانت تصف "الطيف الكامل لما يقوم به مكتب البريد بطريقة لا يمكن لكلمتي بوست أوفيس Post، Office أن تعبرا عنه". غير أن هذا الاسم تلاشى خلال عامين.
إلا أن الأسماء اللاتينية، مثل أفيفا، يعتقد بأنها تنجح لكونها قابلة للفهم، والتمييز في الأسواق المعولمة، كما أنه جرى تبنيها من قبل شركات مثل أندرسون للاستشارات Andersen Consulting التي أعادت تسمية نفسها في 2001، لتصبح شركة أكشنشور Accenture.
على الأقل، فإن شركة أكسنشور Accenture لم تعان من السخرية التي تراكمت فوق شركة بي دبليو سي PWC حين تمت إعادة تسمية ذراعها الاستشارية بشركة مونداي Monday، لإبراز الإثارة الموجودة في العودة الأسبوعية إلى العمل.
أدى موت سميتها السابقة، شركة أرثر أندرسون، في أعقاب فضيحة إنرون، إلى جعل تغيير الاسم أمراً جالباً للحظ بشكل خاص.
أصيبت شركة كوكا كولا كذلك برد فعل شعبي عنيف في عام 1985، حين غيرت خط كولا الرئيسي الخاص بها إلى "New Coke". غير أنها أضطرت إلى التراجع عن ذلك خلال أشهر.
على الرغم من شكاوى المستهلكين، فإن بعض العلامات التجارية البريطانية قد تحولت إلى صندوق قمامة التاريخ. وتبيع شركة ماراثون وأوبال فروتس الآن تحت اسميها العالميين سنكرزوستاربرست.
إن فرض اسم إسباني على 25 مليون زبون بنوك في المملكة المتحدة، يمكن أن يمر دون الكثير من التعليق. ولكن شركة ميتسوبيشي وجدت نفسها محرجة حين أطلقت سيارة الباجيرو – أو البا مباس كات، الرياضية في الثمانينيات.
أدى هذا الاسم الذي يعتبر تعبيراً ينتقص من القدر في بعض البلدان الناطقة بالإسبانية، إلى إرغام "ميتسوبيتشي" على تغيير العلامة التجارية لهذه السيارة، بحيث تسمى شوجون في المملكة المتحدة، ومونتيرو في إسبانيا وأمريكا اللاتينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zomoroda
المديرة
المديرة
zomoroda


انثى
العذراء
عدد المساهمات : 1311
نقاط : 2072
تاريخ الميلاد : 20/09/1992
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
العمر : 31
الموقع : عنــــــــــــــــــابة
المزاج : مزبــــــــــوط

ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟   ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟ I_icon_minitimeالأربعاء 22 يوليو - 4:59


موضوع مرة حلو

شكرا رامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://foufou.yoo7.com
 
ما ثمن تغيير العلامة التجارية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ღ♥ღ منتديات أحلى الأيّامღ♥ღ :: منتدى الإقتصاد-
انتقل الى: